.

8 ميزات اضافية لقوقل درايف

Google Drive تقوم هذه الخدمة بتوفير مساحه مجانية على الإنترنت لتتمكن من استخدام المحتوى من اي مكان في العالم دون الحاجة لحمل وسائط التخزين معك اينما ذهبت  و يوجد شركات اخري تقدم خدمه التخزين السحابي ولكن Google Drive يعتبر الأكثر أماناً .

 

تعرف على 8 أشياء لا تعلمها عن خدمة التخزين السحابي Google Drive والذي سوف تساعدك وتجعل عملك بسلاسة أكبر

 

googlepuppy

1_اقتصاص الصور :

تتيح خدمة التخزين Google Drive إمكانية تعديل الصور وإضافة مؤثرات عليها وذلك من خلال خاصية القص Crop .

هناك عدة خيارات لاقتصاص الصورة في Google Drive لتصبح بأشاكل مختلفة مثل قلوب أو ورود أو نجوم وغيرها من أشكال مبتكرة .

يمكنك تجربة ذلك من خلال تحديد الصورة ثمّ انقر على رمز اقتصاص الصورة في شريط الأدوات بعد ذلك، اسحب الزاوية إلى حجم الاقتصاص الذي تريده، ثم انقر على زر Enter في لوحة المفاتيح لإتمام الاقتصاص و لاقتصاص الصورة بحيث تتخذ شكلاً معيّنًا، يُمكنك تطبيق قناع من القائمة المنسدلة المجاورة لرمز الاقتصاص و يتوفّر للمستخدمين عدد لا حصر له من الأشكال، والأسهم، إلى جانب تصميمات المربعات النصية للاختيار من بينها، مثل المثال الوارد أدناه .

2_تجربة الإضافات الخاصة بمستندات Docs وجداول البيانات Sheets :

نعلم جميعاً أن خدمة Drive تستطيع من خلالها إنشاء وتحرير مستندات Docs وجداول البيانات Sheets وكذلك العروض التقدمية والاستبيانات ولكن ليس الجميع يعلم بوجود الإضافات لخدمتي المستندات (Docs) وجداول البيانات (Sheets) لتجعلم عملك اكثر سلاسة حيث أن بمجرد تثبيت أي إضافة جديدة فهي ستصبح متاحة في جميع الوثائق وجداول البيانات الخاصة بالمستخدم .

تستطيع تحميل الإضافة عن طريق الذهاب إلى تبويب Add-ons الموجود في القائمة العلوية عند فتح أي مستند نصي أو جدول بيانات أو من قائمة Google Sheets .

arab

 

3 _التحقق من الأنشطة على حساب google drive الخاص بك :

تجعل خدمة Drive العمل على المشاريع الجماعية أسهل نظرًا لتمكن الجميع من مشاركة الملفات والعمل معًا ولكن ماذا في حال ضياع المحتوى من احد اعضاء الفريق وتسبب بفقدان المحتوى للجميع , لذلك ميزة جميلة جداً توفرها Google Drive وهي إمكانية مراجعة كافة التغيرات التي قمت بها أنت او اي شخص أخر قام بتعديل على الملف وذلك لعدم فقدان اي شيء من المحتوى .

تستطيع فعل ذلك من خلال فتح الملف وانقر على “أنا” المتواجدة في الجهة اليمنى سوف يظهر لك كافة التعديلات السابقة .

testing

4- شاهد سجل العمليات السابقة :

توفر Google Drive خاصة مفية جداً تستطيع من خلالها مشاهده ما يقرب 100 عملية تمت على ملفاتك بمجرد الضغط على ايقونة file واختيار see revision history بكل بساطة ودون اي تعقيد .

5_استخدام الملفات دون الحاجة للإتصال بالانترنت :

spreadsheets offline تمكنك هذه الأداء من أنشاء جداول للبيانات وعمل تحرير من دون الحاجة إلى الأتصال بالأنترنت كما أن هنالك خاصية Filter Views والتي تسمح لك ببساطة بتخصيص نظام عرض جداول البيانات أنت وطاقم العمل من دون التأثير على عرض جداول البيانات للمستخدمين الآخرين .

shortcut

6_قائمة بإختصارات لوحة المفاتيح :

في حال تريد معرفة كل إختصارات لوحة المفاتيح من أجل السهولة في العمل تستطيع أن تضغط على “shift + ? ” لتظهر لك كافة الإختصارات

7_إدارة المشاهدين لحسابك :

تستطيع أن تظهر أو تخفي الملفات بين المشاركين على حسابك بحيث تحدد من يستطيع ان يشاهد المحتوى

attachments

8. إجعل من بريدك الإلكتروني أسهل :

توفر إمكانية الدمج بين منتجات Google في العمل سهولة أكبر على المستخدم، سواء تعلق الأمر بإدراج أحد الملفات على Drive في رسالة إلكترونية أو مشاركة صورة ولكن عند تحميل الملف في الرسالة لايمكن تحميل ملف حجمه أكبر من 25 MB ولكن تستطيع رفع ملف بأي حجم على البريد الإلكتروني إن كان مرفوعًا على google drive .

ملخص المقال :

يمتلك Google Drive إمكانيات غير محدودة من الميزات التي تسمح للمستخدمين تحميل المحتوى الرقمي  والتعديل عليها والعمل بسلاسة أكبر بحيث تستطيع استخدامها من اي مكان في العالم دون الحاجة لحمل وسائط التخزين اينما ذهبت .

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لك لمشاركتنا رأيك ..

رأيك يهمنا للتطوير شكرا لك

eyasshrif. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

. جميع الحقوق محفوظة eyasshrif ©2013-2014 | ، تصميم . eyasshrif0569777056 |